التخطي إلى المحتوى
الحكومة تفرض غرامة 5000 جنية مخالفة عدم إرتداء الكمامة
 مخالفة عدم إرتداء الكمامة

عقوبة  مخالفة عدم إرتداء الكمامة، في الظل الموجة الثانية لڤيروس كورونا والتي تتعرض لها مصر والعالم كله، فتقوم الحكومة بالتشديد علي المواطنين بالإلتزام بالإجراءات والتعليمات الاحترازية بصفة مستمرة، مع التأكيد علي أهمية إرتداء الكمامة في كل وقت خارج المنزل، واتبعت الحكومة المصرية نظام الغرامة الخاصة بعد إرتداء الكورونا وذلك للتشديد عليها من قبل المواطنين، وفيما يلي سوف نتعرف علي تفاصيل الغرامة التي فرضتها الحكومة.

 غرامة 5000 جنية لعدم ارتداء الكمامة

قام البرلمان المصري بتعديل قانون الأمراض المعدية وذلك لوضع مخالفة لمن لا يرتدي الكمامة إثناء الخروج من المنزل، وقد وافق مجلس النواب علي هذا القرار لإلزام المواطنين بإرتداد الكمامة وتطبيق الإجراءات الإحترازية، وقد تم تحديد مبلغ 5000 جنية غرامة لمن لا يرتدي الكمامة في الشارع.

 مخالفة عدم إرتداء الكمامة

وبعد تطبيق الحكومة المصرية لغرامة عدم ارتداء الكمامة من قيل المواطنين، فقد قامت الحكومة المصرية في الايام القليلة الماضية بتغريم عدد من السائقين مبلغ 5000 جنية بسبب عدم ارتداءهم الكمامة، حيث أن المرور مكلف من قبل الحكومة بضرورة متابعة السائقين وكذلك الركاب لإلزام كلا منهما بإرتداء الكمامة في كل وقت يتواجد فيه المواطن خارج المنزل لمنع انتقال العدوي بين الأشخاص.

وتبذل الحكومة المصرية كل جهدها من أجل تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية للمحافظة علي سلامة صحة المواطنين، والتقليل بشكل كبير من انتشار عدوي ڤيروس كورونا في موجته الثانية، لذا قامت بإلزام جميع المواطنين بإرتداء الكمامة.

نص قانون عدم ارتداء القمامة

نص قانون عدم ارتداء الكمامة تبعا للمادة 26 مكرر  كما يلي:-

(كل من خالف  الأمور التالية يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن 5000 جنيه ولا تجاوز 10000 جنيه ،كل من أعاق أو عطل أو منع دفن الميت أو أي من طقوس  قواعد الدفن وفقاً الإجراءات الاحترازية التى يضعها وزير الصحة)