التخطي إلى المحتوى
غدا.. بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المطاعم والمحلات

تبدأ المحلات والمطاعم المختلفة، غدا السبت السابع عشر من شهر أبريل تطبيق المواعيد الصيفية التي أعلن عنها مجلس الوزراء، والذي نص عليه القرار الوزاري الذي حمل رقم 456 لسنة 2020 والذي حدد مواعيد عمل المحال العامة وبداية تطبيق هذه المواعيد وذلك ضمن القرارات التي وضعتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا والتي يترأسها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم

كشف القرار الوزراي الخاص، مواعيد ومواقيت عمل المحلات والمطاعم الصيفية والتي تبدأ حسب قرار من وزير التنمية المحلية علي النحو التالي:

  • فتح المحلات التجارية والمولات: من المقرر أن تبدأ المولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازرات والمحال التجارية حسب المادة الثالثة المنظمة من الساعة السابعة صباحا ويستمر عملها حتي الساعة 11 مساءا من يوم السبت حتي الأربعاء، وتغلق يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية في الساعة 12 منتصف الليل.
  • المطاعم والكافيهات: تقرر أن تفتح المطاعم والكافيهات حتي الموجود في المولات التجارية بشكل يومي من الساعة الخامسة صباحا وتستمر العمل حتي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، علي ان تستمر خدمة التيك أواي وتوصيل المنازل لها علي مدار الـ 24 ساعة.
  • الورش والأعمال الحرفية: من المقرر أن تفتح الورش والأعمال الحرفية التي داخل الكتل السكنية بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا وتغلق في تمام الساعة السابعة مساء، ويستثني من ذلك الورش الموجودة علي الطرق وفي محطات الوقود والورش الخاصة والمرتبطة بخدمات المواطن العاجلة التي يصدرها بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
  • البقالة والسوبر ماركت: يتسثني من المواعيد الخاصة بغلق وفتح المحلات كل من محال البقالة وسوبر ماركت والأفران والمخابز وتراعي مواعيد الأنشطة الليلة لبعض المحلات مثل الخاصة بالفاكهة والخضراروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.
مواعيد المحلات التجارية
تغيير مواعيد المحلات التجارية

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وطالب وزير التنمية المحلية، جميع المحافظات والجهات المسئولة بضرورة تطبيق جميع الاشتراطات والتعليمات الخاصة والتي نص عليها القرار الوزاري، وخاصة فيما يتعلق بنسب التواجد المقررة خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا للمحافظة علي السلامة العامة في الكافتيرات والمطاعم وغيرها وعدم نقل عدوي كورونا.

وأكد أن الدولة تسعي من خلال المواعيد الجديدة للمحلات والمطاعم إلي تحقيق الانضباط في الشارع والقضاء علي العشوائية والتكدس المروري ومنع الإشغالات للحفاظ علي الصحة العامة للجميع وعدم الازعاج، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية مثل وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية والمحافظين بحيث يتم تطبيق المواعيد الجديدة بكل حزم للحفاظ علي سلامة الأفراد في المقام الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *