التخطي إلى المحتوى
السعودية تعيد فرض حظر التجول في جدة.. ماذا عن الرياض وباقي المدن؟
السعودية تقرر إعادة فرض حظر التجول في جدة 15 يومًا

أعلنت المملكة العربية السعودية إعادة فرض حظر التجول في جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت الموافق 6 يونيو 2020، وذلك لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 919″، بها مجددًا، بالإضافة إلى زيادة عدد الحالات الحرجة المصابة بالمرض، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس” نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت المملكة قد قررت فيه تخفيف قيود الحظر في جميع المناطق، عدا مدينة مكة، وفق خطة مدروسة لعودة الحياة إلى طبيعتها خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقًا لبيان نشرته “واس” في 26 مايو المنصرم.

إعادة فرض حظر التجول في جدة

وقال المصدر المسؤول في وزارة الداخلية السعودية، في سياق تصريحه عن إعادة فرض حظر التجول في جدة لمدة 15 يومًا، إن جميع الإجراءات تخضع للتقييم والمراجعة الدورية، في ظل التقارير الصحية الدورية، وذلك بهدف الحفاظ على المواطنين والمقيمين من الإصابة بالفيروس التاجي.

وذكر المصدر أنه نظرًا لارتفاع نسب المصابين بـ”كوفيد -19″ في العناية المركزة، أعيد فرض حظر التجول وتشديد الاحترازات الصحية لمدة 15 يومًا جديدة، تبدأ يوم 6 يونيو 2020 م، وتنتهي في 20 من الشهر نفسه، فيما فرضت إجراءت أخرى جاءت على النحو التالي:

  • منع التجول نهائيًّا من الساعة 3 عصرًا إلى 6 صباحًا.
  • تعليق العمل في شركات القطاع الخاص.
  • تعليق الحضور إلى مقرات العمل بالوزارات والهيئات الحكومية.
  • منع أي تجمع لأكثر من 5 أفراد.
  • تعليق تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي.

تشديد الإجراءات الاحترازية في الرياض إذا ارتفعت إصابات كورونا

وكشف المصدر في سياق حديثه عن إعادة فرض حظر التجول في جدة، عن أن السلطات في المملكة ستتخذ إجراءات مشددة في مدينة الرياض أو أي مدينة أخرى خلال الفترة المقبلة في حال ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، خصوصًا في ظل الارتفاع الواضح خلال هذه الفترة.

ووفقا للمصدر المسؤول بوزارة الداخلية، فإن الوزارة ستُراقب الرياض خلال الفترة المقبلة، وسيجري اتخاذ إجراءات مشددة بها وفي أي مدينة، سيظهر بها إصابات مرتفعة بالفيروس التاجي.