التخطي إلى المحتوى
فرض رسوم إضافية علي تذاكر الملاهي والسينما والسكة الحديد

نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الأحد 24 يناير، قرار وزارة التضامن الاجتماعي الخاص بإضافة رسوم إضافية علي بعض التذاكر بموجب المادة رقم 2 مكرر في قانون رقم 63 لسنه 1942 اعتبارا من ديسمبر 2020.

التذاكر التي تفرض عليها الإضافات

وأوضحت وزارة التضامن أن الرسوم الإضافية تفرض علي كل أجر دخول “تذاكر” الخاصة بدور السينما وتذاكر الملاهي، بالإضافة إلي تذاكر الدرجة الأولي والدرجة الثانية للسكة الحديد بالإضافة إلي رسائل البرقيات أو التليفون “ترانك” والرسائل البريدية.

البريد يعلن استخدام كروت ميزة وإيزي باي لصرف ثاني دفعات منحة 500 جنيه
فرض رسوم إضافية علي الرسائل البريدية

مصير الأموال المحصلة

وكشفت التضامن في قرارها الذي نشرته الجريدة الرسمية، أن حصيلة الرسوم الإضافية التي تجمع من التذاكر سالفة الذكر تضاف إلي صندوق دعم المشروعات والمؤسسات والجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وفقا لأحكام تنظيم ممارسة العمل الأهلي والصادر بالقانون رقم 149 لسنه 2019.

قرارات أخري تنشرها الجريدة الرسمية

وبجانب قرار فرض رسوم إضافية علي تذاكر السينما والملاهي وتذاكر الدرجة الأولي والثانية من السكة الحديد، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر رقم 19 الموافق اليوم الأحد 24 يناير 2021، مجموعة من القرارات الحكومية، لوزارات التجارة والصناعة، السياحة والآثار، ومحافظة القاهرة، والهيئة العامة للرقابة المالية.

وتضمنت القرارات التي نشرتها الجريدة الرسمية، قرار الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والخاص بإعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري التشيكي وذلك لمدة 3 سنوات برئاسة عماد زي السويدي.

كما شملت القرارات المنشورة، قرار الوزيرة نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والخاص بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري السعودي لمدة 3 سنوات وذلك برئاسة عبد الحميد أبو موسي محافظ بنك فيصل الإسلامي، علي أن يتم ضم كلا من المهندس سيد فاروق بدلا من محمد محسن صلاح الدين.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار وزاة التضامن الاجتماعي والخاص بتكليف الشباب من الجنسين لأداء الخدمة العامة لمدة عام من الأول من فبراير لعام 2021.