التخطي إلى المحتوى
الحكومة تحسم الجدل بشأن فرض رسوم تأشيرة على السائحين
تعرف على حقيقة فرض رسوم تأشيرة على السائحين

نشرت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا أنباء عن تطبيق رسوم تأشيرة دخول على السائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية بدءًا من شهر يوليو المقبل، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، تلك الأنباء، مؤكدة أنها مجرد شائعات.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنه لا توجد أي رسوم على تأشيرة على دخول المحافظات السياحية.

شائعة تطبيق رسوم تأشيرة دخول على السائحين الوافدين

وأضافت وزارة السياحة، في سياق ردها على شائعة تطبيق رسوم تأشيرة دخول على السائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية بدءًا من يوليو المقبل، أنه جرى إعفاء السائحين القادمين إلى البلاد من جميع أنحاء العالم على متن الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية من رسوم التأشيرات السياحية.

وأوضحت وزارة السياحية والآثار، أنه سيجري إعفاء السائحين إلى البلاد من التأشيرة في أثناء دخول المحافظات السياحية في مصر، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو المقبل حتى 31 أكتوبر 2020، مع حصولهم على تلك التأشيرات عند وصولهم المطار، في إطار حرص الدولة المصرية على تنشيط السياحة، بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وما تبعها من وقف حركة الطيران في أغلب دول العالم.

منح مصر خاتم السفر الآمن

وفي في سياق نفي وزارة السياحة، شائعة تطبيق رسوم تأشيرة دخول على السائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية بدءًا من يوليو المقبل، فإن المجلس الدولي للسياحة والسفر، قد اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة في مصر، لإعادة استقبال السائحين الوافدين إلى البلاد، كما منح المجلس مصر خاتم السفر الآمن.