التخطي إلى المحتوى
قواعد تقليل الاغتراب 2020 وللتحويل إلى الكليات المناظرة والغير مناظرة
قواعد تقليل الاغتراب للكليات المناظرة والغير مناظرة

بعد أن يتم ترشيح الطالب من خلال مكتب التنسيق إلى الكلية أو المعهد، يتم تحويل الطالب وفقاً إلى قواعد تقليل الاغتراب ويتم هذا وفقاً لقواعد التحويل من الكلية للكلية الأخرى، على أن يتواجد الطالب بكلية قريبة من السكن، في نفس التوزيع الجغرافي، بعد أن يتم ترشيحه من خلال مكتب التنسيق، ومن أهم قواعد تقليل الاغتراب كل من التحويل إلى كلية مناظرة، والتحويل إلى كلية غير مناظرة.

قواعد تقليل الاغتراب 2020

يمكن للطالب التحويل من الكلية التي تم ترشيحه لها سواء داخل المنطقة الجغرافية أو خارجها، إلى كلية غير مناظرة في نفس المنطقة الجغرافية الخاصة بسكنه، ولكن يجب توفر  الشروط التالية:

  • حصوله على الحد الأدنى للقبول بالكلية المراد التحويل لها سواء انتظام أو انتساب.
  • النجاح في اختبارات القدرات.

وفي حالة التحويل إلى كلية مناظرة، يجب توفر الشروط التالية:

  • عدم النظر للحد الأدنى لمجموع درجات الكلية التي قبلت الطالب للتحويل إليها من كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية داخل المنطقة الجغرافية (أ) وفقاً لترتيب الطالب بين الراغبين في التحويل.
  • عندما تتوفر أكثر من كلية مناظرة، يتم السماح للطالب أن يقوم بالتحويل من الكلية إلى الأخرى ذات الحد الأدنى الأقل.

استثناءات قواعد تقليل الاغتراب

  • كلية التخطيط الإقليمي والعمراني هي كلية واحدة على مستوى الجمهورية، وليس لها كلية مناظرة، ولهذا فإن التحويل منها وإليها خاضع لنظام التحويل للكليات الغير مناظرة.
  • كل من كليات الهندسة الإلكترونية، وهندسة البترول والتعدين، وهندسة الطاقة، هي كليات مناظرة لكليات الهندسة في الجامعات المصرية للطلاب الجدد المرشحين من مكتب التنسيق، وهي كليات خارج التوزيع الجغرافي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *