التخطي إلى المحتوى
ماكرون يرفض تدخلات تركيا في ليبيا: تهدد أصدقائنا في مصر وتونس
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ما تفعله تركيا من تدخلات في الفترة الأخيرة داخل ليبيا، فضلا عن التهديدات التي تقوم بها لمصر وتونس وقارتي أوروبا وأفريقيا خلال الفترة الماضية، مؤكدا دعمه الكامل لأصدقاء فرنسا في كل تلك الدول خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن فرنسا لن تقبل ما تقوم به تركيا داخل ليبيا مؤخرا أو ما تصدره من قرارات تهدد أمن مصر وتونس.

وأضاف الرئيس الفرنسي ماكرون من خلال مؤتمر صحفي من داخل عاصمة ألمانيا برلين مع المستشارة أنجيلا ميركل أن الرئيس الروسي رفض أي تدخل عسكري تماما داخل دولة ليبيا، وهو يرى أن دولة تركيا هي أكثر دولة تتدخل في الشأن الليبي مؤخرا، محملا الدولة التركية كل ما يجري من أحداث مأسوية داخل دولة ليبيا مؤخرا.

الرئيس الفرنسي ماكرون: إرسال المرتزقة إلى ليبيا يشكل خطرا كبيرا على الجميع

وشدد ماكرون إلى أن إرسال تركيا المرتزقة والإرهابيين إلى الدولة الليبية يشكل خطرا كبيرا على ليبيا، والدول المجاورة لها وأيضا أوروبا، مؤكدا أنه يجب على أنقرة أن توضح سياساتها تجاه الدولة الليبية في الفترة المقبلة.

ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن تضامنه وتعاونه الكامل مع الدولة الليبية من أجل دعمها ضد المرتزقة والإرهابيين الذين يسعون إلى انتشار الفوضى والدمار داخل ليبيا في الفترة المقبلة، مؤكدا أن مصر لن تقبل بأي إساءة أو تهديد لأمنها أو أمن دولة ليبيا خاصة أنها أحد أقرب الدول لمصر مؤخرا.