التخطي إلى المحتوى
مايغلاش عليك.. التفاصيل الكاملة للحصول على قرض شخصي من الأربعة بنوك المشاركة في المبادرة

خلال الأيام الماضية أطلقت الحكومة المصرية مبادرة “مايغلاش عليك” لدعم الإنتاج المحلي وتحفيز الاستهلاك، وبدأت أربعة بنوك في الترويج للقرض الشخصي بهدف إظهار مشاركتهم في المبادرة وهى “البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي CIB”، حيث تم إطلاق هذه المبادرة تنفيذاً لمبادرة لرئيس الجمهورية، من أجل مساعدة الأسر محدودة الدخل ومتوسطة الدخل للحصول على المنتجات والسلع التموينية بأسعار منخفضة.

 

بيع المنتجات والسلع بسعر مخفض في مبادرة “ميغلاش عليك”

وشملت مبادرة “مايغلاش عليك” التي أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مجموعة من السلع والمنتجات التي تباع بسعر مخفض يصل نسبته إلى نحو 20% في المتوسط، إضافة إلى خصم إضافي بنسبة تصل لنحو 10% يتم تقديمها لحامل البطاقة التموينية بحد أقصى 200 جنيه للفرد و1000 جنيه على البطاقة الواحدة.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في مبادرة “ميغلاش عليك” من وزارة التموين برقم البطاقة (الرابط والخطوات)

وقررت الأربعة بنوك المشاركة في مبادرة “مايغلاش عليك”، خفض سعر الفائدة على القرض الشخصي تماشيًا مع المبادرة، إضافة إلى إلغاء كافة المصاريف الإدارية لفترة بهدف تشجيع العملاء على زيادة الاقتراض من البنوك، من أجل الشراء للسلع المختلفة سواء المعمرة أو الترفيهية، حيث اختلفت المواصفات الخاصة بالقروض الشخصية من بنك إلى بنك آخر، سواء من ناحية نسبة الفائدة أو قيمة التمويل أو فترة السداد.

تفاصيل الحصول على قرض شخصي في البنوك الاربعة المشاركة في مبادرة “مايغلاش عليك”

وسنعرض خلال السور التالية التفاصيل الخاصة بالقرض الشخصي في الأربعة بنوك المشاركة في مبادرة “مايغلاش عليك”، وهي كالأتي:

البنك نسبة الفائدة قيمة القرض الحد الأقصى لفترة السداد سن العميل الدخل الشهري للعميل
البنك الأهلي من 14% إلى 18% سنويًا متناقصة حسب نوع التمويل وضمان تحويل الراتب، وما إذا كان المفترض موظف حكومي أو خاص أو مهن حرة. 1.5 مليون جنيه بحد أقصى، يرتفع إلى مليوني جنيه في حالة التعهد بتحويل مكافأة نهاية الخدمة. 12 سنة. يتراوح بين 21 و60 عامًا كحد أقصى، ويصل إلى 65 عاما في بعض الوظائف. ألف جنيه كحد أدنى.
بنك CIB تبدأ من 15% وتتوقف حسب نوع الشركة وقيمة القرض ونوع العميل. تبدأ من 5 آلاف جنيه إلى مليوني جنيه كحد أقصى. تتراوح من عام إلى 8 سنوات. من 21 عاما إلى 60 عاما. 3 آلاف جنيه كحد أدنى.
بنك مصر تتراوح بين 15.75 و19.5%. تصل إلى مليون جنيه كحد أقصى. تتراوح بين 6 أشهر و10 سنوات كحد أقصى. يتراوح بين 21 و65 عامًا كحد أقصى عند سداد آخر قسط من القرض. يتراوح بين ألف جنيه في حال تحويل الراتب، وألفين جنيها في حال عدم تحويل الراتب.
بنك القاهرة بين 15% إلى 19% حسب تحويل الراتب والمهنة. تصل إلى 1.5 مليون جنيه. تصل إلى 7 سنوات. يتراوح بين 21 إلى 60 عامًا كحد أقصى. 300 جنيه شهريًا كحد أدنى.