التخطي إلى المحتوى
ما هو رقم خدمة عملاء مصر الرقمية 2022 ؟ وخطوات إرسال الاستفسارات والشكاوى
رقم خدمة عملاء مصر الرقمية

أصبحت بوابة مصر الرقمية من أكثر ما يبحث عنه المصريين بصفة يومية من أجل إنجاز الكثير من الخدمات الحكومية التي لا غنى عنها، فبدلاً من التزاحم في المؤسسات الحكومية يمكن الانتهاء من الخدمة التي تريدها من منزلك ببضع خطوات بسيطة، هذا يتم إدارة المنصة من خلال وزارة الاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية بتطوير البوابة الرقمية تحت إشراف الرقابة الإدارية، هذا ويرغب الكثير في معرفة رقم خدمة عملاء مصر الرقمية 2022، نرصدها لكم فيما يلي حتى تمكنوا من التواصل مع خدمة العملاء سواء للاستفسار أو تقديم الشكاوى.

رقم خدمة عملاء مصر الرقمية 2022

تسهيلاً على المواطنين، سمحت بوابة مصر الرقمية لكل المواطنين بالتواصل مع فريق خدمة العملاء من أجل تقديم الشكاوى أو الاستفسار عن أي مسألة هامة يرغب بمعرفة المزيد من التفاصيل عنها، فعلى سبيل المثال لن تحتاج إلى الذهاب لمكاتب التموين من أجل تقديم الشكاوى بل تتمكن من تحقيق ذلك من منزلك دون التوجه إلى مكتب التموين حفاظاً على سلامة كل المواطنين من خطر تفشي الفيروس التاجي.

على صعيد آخر، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية بأن خدمة تقديم الشكاوى والاستفسارات عبر خدمة العملاء أو بوابة مصر الرقمية هي خدمات مستحدثة تهدف إلى التيسير على المواطنين، حيث جاءت تلك الخطوة بالتماشي مع التحول الرقمي الذي تسعى لتطبيقه الحكومة المصرية، واختتم مؤكداً أن بوابة مصر الرقمية تعتمد على أحدث التقنيات التي تهدف إلى حماية بياناتك ومعلوماتك الشخصية بالكامل.

أفااد المصدر بأنه إن لم يتمكن المواطن من استخدام الإنترنت، فينبغي عليه التواصل مع خدمة العملاء عبر خدمة الخط الساخن “15999”، وطمأن كل المواطنين بأن كل البيانات مؤمنة بشكل كامل،  وأوضح بأنه بمجرد وصول رسالة مقدم الشكوى أو الاستفسار إلى الجهات المعنية يتم المتابعة لحظة بلحظة مع العميل حتى يتم حل المشكلة من جذورها.

خطوات التقدم بالشكاوى والاستفسارات عبر بوابة مصر الرقمية

ببضع خطوات بسيطة يمكنك التقدم بالشكاوى والاستفسارات بسهولة ويسر من مكانك دون التوجه لأي جهة حكومية:

  • أولاً، على المستخدم الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية وتسجيل حساب جديد أو تسجيل الدخول على الموقع.
  • يختار المستخدم خانة الشكوى أو الاستفسار، ومن ثم تظهر لك صفحة يبادر المستخدم فيها بكتابة الاسم الرباعي والبريد الإلكتروني الخاص به، ثم يحدد نوع الشكوى أو الخدمة.
  • يتم سرد محتوى الشكوى بشكل صحيح ثم يتم إرسالها إلى موقع بوابة مصر الرقمية و تبادر الجهات المعنية بالمتابعة لحظة بلحظة حتى يتم حل المشكلة تماماً.