التخطي إلى المحتوى
متى موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة لجميع الصفوف الدراسية
متى موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة لجميع الصفوف الدراسية

يعد اختبار Tofas  مقدم من المؤسسة اليابانية sprix حيث إن هذا الاختبار من ضمن المشروعات التي تتعاون فيها دولة اليابان مع جمهورية مصر العربية في قطاع التعليم الثانوي وقد أعلنت وزارة التعليم والتربية عن موعد الاختبار، وفي هذا التقرير سوف نلقي الضوء على موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة لكافة الصفوف الدراسية.

متى موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة

موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة
متى موعد اختبار Tofas بالنسخة المعربة لجميع الصفوف الدراسية

وزارة التربية والتعليم المصرية وضحت أن عقد اختبار Tofas بنسخته العربية لجميع الصفوف الدراسية سوف يبدأ يوم الثلاثاء الموافق يوم 26 من شهر أبريل لعام 2022 حيث إن هذا الموعد يتناسب مع مواعيد الاختبارات الخاصة بالمواد الأساسية للطلاب وأيضا بالترتيب والمشورة مع المديريات والإدارات والمدارس.

طرق عقد الامتحانات لكل من الصف الأول والثاني الثانوي

  • صرحت  وزارة التعليم المصرية أنه سيتم استخدام ورقة مفاهيم كما في امتحان الثانوية العامة ولا يتم السماح بدخول كتاب ورقي أوأي ملازم، بالإضافة إلى أن منصات الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية وهذا لكي تمنع الغش وهذا لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب
  • وستكون الامتحانات على فترتين المدة الأولي ورقية لأسئلة مقالية تمثل 30% من درجة الامتحان أما المدة الثانية فتكون الامتحانات فيها إلكترونية بأسئلة اختيار من متعدد خلال المنصة الإلكترونية وتكون نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.
  •  ويتم تصحيح الأسئلة المقالية وفق لجنه داخل المدرسة ويتم تجميعها مع نتيجة الأسئلة الإلكترونية وهذا مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.
  • ويتم عقد الامتحانات سواء في المدارس الرسمية أو الخاصة خلال المدة الصباحية وهذا للمدارس المجهزة  أما المدارس الغير مجهزة يتم فيها تحويل الطلاب إلى مدارس مجهزة ويعقد الامتحانات لهم في المدة المسائية.