التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يرد على شائعات تأجيل الدراسة وزيادة ضريبة الدخل
مجلس الوزراء يرد على شائعات تأجيل الدراسة وزيادة ضريبة الدخل

رد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي على مجموعة من الشائعات التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي ، وتنتشر بسرعة كبيرة، من أجل توضيح الحقائق المتعلقة بها حتى لا تحدث بلبة بين الناس ومن هذه الشائعات خفض رواتب الموظفين غير المنتقلين إلى العاصمة الإدارية وزيادة ضرية الدخل سوف نتعرف على رد الحكومة على هذه الشائعات.

مجلس الوزراء يرد على شائعات منها:

قامت الحكومة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي بالرد على الشائعات التالية:

  1. زيادة ضريبة الدخل: نفت وزارة المالية ما تردد على وسائل التواصل من زيادة ضريبة الدخل على المواطنين في التعديلات القانونية الجديدة.

تخفيض راتب الموظفين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية: نفى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن يكون هناك أي تخفيض لرواتب الموظفين غير المنتقلين للعاصمة وأن الزيادة السنوية للرواتب مستمرة كما هي.

بيع مقرات الوزارات المنتقلة للعاصمة: أكدت وزارة التخطيط أنه لن يتم بيع أي مقرات وزارية وسوف تنتقل الملكية إلى صندوق مصر السيادي.

استخراج كروت ميزة بمقابل مادي: أكدت هيئة التأمينات على استخراج كروت ميزة لأصحاب المعاشات دون مقابل مادي.

تأجيل الدراسة مرة أخرى استعداداً لموجة ثانية من فيروس كورونا: ورد مجلس الوزراء بالتالي” نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون هناك تأجيل للدراسة ,ان الدراسة سوف تبدأ في موعدها الموافق 17 من شهر أكتوبر 2020.

وقف صرف الكمامات على بطاقة التموين:  أكدت وزارة التموين على استمرار صرف الكمامات على بطاقة التموين.

تحميل المتطوع تكاليف تجارب كورونا السريرية: نفت وزارة الصحة أن يتم تحميل المتطوع للتجارب السريرية لكورونا أي تكاليف أثناء التجارب.

توفير مساكن بديلة لسكان إسطبل عنتر

تنظيم الأنشطة الطلابية الجامعية

نفاذ التموين لشهر سبتمبر