التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يكشف حقيقة تداول منتجات غذائية فاسدة بالأسواق
الحكومة ترصد 13 شائعة تم تدوالها خلال الأسبوع الماضي

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، حقيقة تداول منتجات غذائية فاسدة في الأسواق المصرية، بعد تداول صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تحذر من منتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي تسبب تسمم ومشاكل صحية كبيرة.

وأكد المركز الإعلامي للوزارة، أن تواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، التي نفت بشكل قاطع ما يتردد وأكد أن الأسواق المصرية ومنتجاتها في سلام ولا خوف إطلاقا علي صحة المواطنين.

جميع المنتجات مطابقة للمواصفات

وأوضح مجلس الوزراء نقلا عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن جميع المنتجات الغذائية المتواجدة في الأسواق المصرية، سليمة تماما، وآمنة علي المواطنين، وتطابق جميع المعايير والمواصفات القياسية.

وأشارت إلى أن كافة المنتجات في الأسوق تخضع لعمليات فحص ورقابة بشكل دوري في جميع مراحلها سواء كانت مرحلة الإنتاج أو التوزيع أو العرض، عن طريق سحب عينات من المنتجات وفحصها بشكل معتمد بمعامل الهيئة التي تتحقق من مدي سلامة المواد الخام المستخدمة سواء كانت مستوردة أو محلية الصنع وسحب أي منتج مخالف علي الفور من الأسواق.

حقيقة إجراء تحليل كورونا بمحطات البنزين
مجلس الوزراء 

حملات تفتيشية علي الأسواق

وأوضحت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنها تشن بشكل دوري حملات تفتيشية علي جميع أسواق المواد الغذائية، للتأكد من مدي صلاحية المنتجات المتواجدة، والتحقق من مدي مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية.
وأضافت أن الهيئة تتبع تطبيق برامج لمراقبة الملوثات المختلفة في المنتجات الغذائية للوقوف علي مدي جودته وسلامته والتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية المتفق عليها.

تحري الدقة

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ونشطاء السوشيال ميديا، بتحري الدقي والموضوعية عند نقل الأخبار وأخذها عبر التواصل مع الجهات الرسمية المعنية للتأكد منها قبل نشر المعلومات حتي لا تثير بلبلة الرأي العام وقلق المواطنين خاصة وأنها لا تستند إلي أي حقائق..