التخطي إلى المحتوى
مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة يتنبأ بارتفاع أعداد الإصابات اليومية في شتاء 2020
مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة يتنبأ بارتفاع أعداد الإصابات اليومية في شتاء 2020

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن توقعه باترفاع أعداد الإصابات الومية بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال فصل الشتاء للعام الحالي 2020، موضحاً بأن الموجة الأولى من فيروس كورونا لم تنتهي بعد.

مستشار رئيس الجمهورية يتوقع زياو إصابات كورونا في الشتاء

الجدير بالذكر بأن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة قد توقع بارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في الشتاء وخصوصاً شهري نوفمبر وديسمبر نظراً لأن فصل الشناء هو الفصول الأعلى في معدلات انتشار الإصابة بالإنفلونزا الموسمية به، حيث أشار الدكتور محمد عوض تاج الدين إلى إمكانية حدوث خلط بين الاثنين.

مستشار الرئيس.. الموجة الأولى لم تنته بعد، وأدعو الجميع لعدم استباق الزمن

ومن جانبه أكّد الدكتور محمد عوض تاج الدين بأن الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد COVID-19 لم تنتهي حتى اللحظة الراهني، مستدلاً باستمرار وجود حالات جديدة يتم الإعلان عنها يومياً حتى اللحظة الراهنية، وبخصوص الموجة الثانية فقد دعا تاج الدين الجميع إلى عد استباق الزمن والتركيز على الموجة الأولى التي لم تنته بعد.

وأشار إلى أهمية استمرار الدولة المصرية في تطبيق الاجراءات الاحترازية وضرورة التزام المواطنين بالتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة المصرية لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً بأن الالتزام بتلك الإجراءات قد ينتج عنه سلوك اجتماعي حميد حتى شهر مارس القادم، الأمر الذي سيساهم بصورة كبيرة في سرعة الانتهاء من الجائحة.