التخطي إلى المحتوى
مصادر طبيعية لفيتامين سي يمكنها زيادة المناعة ومقاومة فيروس كورونا
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أهم المصادر الغنية بفيتامين سي والذي بدوره يساعد في رفع مناعة الجسم وتقوية جهاز المناعة مما يساعد على مقاومة فيروس كورونا، ويساعد في سرعة الشفاء للمصابين، وقد نوهت وزارة الصحة عن أهمية التغذية الصحية الغنية بالفيتامينات المختلفة مثل فيتامين دي ، وفيتامين أ وفيتامين سي، وخاصة فيتامين سي الذي يتوفر في الكثير من المصادر الطبيعية.

مصادر طبيعية لفيتامين سي

حثت وزارة الصحة المواطنين على ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية وتناول فيتامين سي سواء في المكملات الغذائية المتوفرة في الصيدليات أو من خلال مصادره الطبيعية المتوفرة في الفاكهة والخضراوات، وخاصة المتوفرة في الأسواق حاليا والتي يمكن شراؤها بأسعار بسيطة، ومن الخضراوات يمكن تناول” الفلفل الأحمر، البروكلي، اللفت، والقرنبيط. ومن الفاكهة ” البرتقال، والليمون، والفراولة، والأناناس.

كما يمكن تناول فيتامين سي من خلال المكملات المتوفرة في الصيدليات خاصة لمن يعانون من نقص فيتامين سي وخاصة لما له من فوائد كبيرة للجسم تساعده على مقاومة الأمراض.

فيتامين سي
فيتامين سي

فوائد فيتامين سي للجسم ومقاومة كورونا

يتمكن فيتامين سي من مقاومة الأمراض الكثيرة لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي مما يساعد على مقاومة العديد من الأمراض ومنها فيروس كورونا، كوفيد 19

يتميز فيتامين سي بأنه مضاد للأكسدة ولذلك يساعد على صحة القلب والأوعية الدموية، ويمنع تصلب الشرايين، ويعمل على تمديد الأوعية الدموية لدى المصابين بأمراض القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *