التخطي إلى المحتوى
معهد ووهان الصيني يعلن نتائج تجربة أول لقاح ضد فيروس كورونا
معهد ووهان الصيني يجري تجارب سريرية على لقاح ضد فيروس كورونا

أعلن معهد ووهان الصيني نتائج المرحلتين الأولى والثانية من تجارب أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، مشيرًا إلى أن النتائج أظهرت أن اللقاح آمن ولم يسبب أي مخاطر على المصابين بالفيروس التاجي.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” عن المعهد الصيني التابع لشركة “ساينوفارما”، أن اللقاح نجح في تحفيز أجسام جميع المصابين المشاركين في التجارب السريرية التي قام بها، وذلك لإنتاج أجسام مضادة للفيروس التاجي، بعد جرعتين من اللقاح في نحو 28 يومًا.

معهد ووهان الصيني يعلن نتائج تجربة لقاح ضد فيروس كورونا

وأفاد معهد ووهان الصيني الذي قام بتلك التجارب السريرية، بأن التجارب للقاح الجديد عبارة دراسة عشوائية، غرضها الوقوف على مدى فاعلية اللقاح في إنتاج مواد مضادة لمهاجمة فيروس كورونا والقضاء عليه.

وحصل اللقاح الذي يعتمد عليه المعهد الصيني في تجاربه على مرضى “كوفيد -19″، في 12 أبريل الماضي، على موافقة من أجل عمل تجارب سريرية إذ انطلقت المرحلتين الأولى والثانية من هذه التجارب في ووتشي بمقاطعة هنان الصينية، إذ استغرقت 66 يومًا، وظهرت نتائجه بعد جرعتين.

لقاح صيني ضد كورونا

وفي سياق إعلان معهد ووهان الصيني عن تجاربه بشأن هذا اللقاح، فقط كشفت التجارب السريرية عن بيانات شاملة وأثبتت النتائج أن اللقاح أكثر فعالية ويوفر بيانات علمية تستحق التقييم، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووفقًا لشركة “ساينوفارما” فإن التجارب السريرية على التي جرت على اللقاح، شملت أيضًا، عدد من الأشخاص الأصحاء الذيت تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 59 سنة، وخضعوا جميعًا إلى عمليات تطعيم متنوعة، كما جرى تقسيمهم من حيث الجرعات إلى:

  • جرعات منخفضة
  • جرعات متوسطة
  • جرعات عالية