التخطي إلى المحتوى
تحديد موعد انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة
الإعلان عن موعد انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

أعلنت وزارة القوى العاملة، موعد انتهاء صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بها، لإعانة هذه الفئة التي تضررت جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستتجد “كوفيد -19″، وتوقف كثير منهم عن العمل، إذ تقدر قيمتها بـ500 جنيه ويستفيد منها مليون و600 ألف و216 مواطنًا.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيات اليوم، إن غدا الخميس هو آخر موعد لصرف هذه المنحة من خلال ماكينات الصرف الآلي عن طريق كارت ATM مسبوق الدفع، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتأكد كل مستفيد من وصول رسالة نصيّة على هاتفه المحمول قبل الذهاب إلى الصرف بنحو 24 ساعة.

صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

وأضاف الوزير، إن صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، يجري من خلال 14 ألف ماكينة صرف آلي في جميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الصرف يجري دون حساب أي مصاريف إدارية أو خصومات.

وأشار إلى أنه جرى تقسيم المستفيدين من المنحة الرئاسية على شرائح يومية، لمنع التكدس أمام ماكينات الصرف الآلي، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إذ يسمح لـ260 ألف شخص مستحق يوميًّا بالصرف بعد أن تصله رسالة من وزارة الاتصالات بـ24 ساعة.

تجربة صرف الدفعة الأولى من المنحة الرئاسية

وقال وزير القوى العاملة، في سياق حديثه عن صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، إن صرف الدفعة الأولى أثبتت أن الدولة المصرية ترعى أبناءها وتوفر لهم الدعم فى وقت المحن، مشيرًا إلى أن جهات الدولة المختلفة أسهمت بدور مُهم في صرف هذه الدفعة، في ظل العمل بروح الفريق الواحد.