التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية تدعو الحكومات للاستثمار في قطاع الصحة وتحذر من الجائحة القادمة الأشد من covid-19
تحذيرات منظمة الصحة العالمية الجديدة

بالرغم من عدم انتهاء العالم من جائحة كورونا حتى الآن في الكثير من الدول، وعدم خلو الكثير من البلاد من الإصابات والوفيات الناجمة عن الوباء المستجد كوفيد-19 إلا أن المدير العام منظمة الصحة العالمية دعا دول العالم على أن يكونوا على أتم استعداد للجائحة القادمة، كما نوه أيضًا إلى أنه يجب على المجتمع أجمع في كافة البقاع بالعالم على أن يكونوا أكثر استعدادًا وجاهزية من ذي قبل في الجائحة القادمة، وأن يكونوا أكثر وعيًا.

الصحة العالمية تؤكد بأن جائحة كورونا ليست الأخيرة

  • في حين أردف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية في تصريحات صحفية أدلى بها لقناة “روسيا اليوم” مؤكدًا أن جائحة كورونا ليست هي الأخيرة، وأضاف أن التاريخ علم المجتمع بأسره أن واحدة من الحقائق بالحياة هي تفشي الجوائح وانتشار الأمراض.
  • كما أضاف أيضًا أنه مع بداية الجائحة القادمة على العالم أن يكون على أتم الاستعداد، لتكون جاهزيته أكبر بكثير من تلك المرة التي مازلنا نعيش بها.

الصحة العالمية تدعو حكومات العالم

  • ولم تكتفي الصحة العالمية عند تلك التحذيرات فقط، وإنما دعت حكومات دول العالم أجمع إلى أن يقوموا بالاستثمار في قطاع الصحة العامة.
  • حيث أشار المدير العام للصحة العالمية إلى تلك الخسائر الفادحة التي أصابت قطاعات الاقتصاد المختلفة من النقل والسياحة، والبورصات العالمية التي هبطت بنسبة كبيرة.
  • حيث أن كل تلك الخسائر كان السبب الرئيسي لها انتشار عدوى فيروس الوباء المستجد “كوفيد-19“.