التخطي إلى المحتوى
مواعيد عمل مكاتب البريد 2022.. ورقم خدمة العملاء
مواعيد عمل البريد المصري الفترة المسائية

البريد المصري يعتبر من أهم المؤسسات لبحكومية التي يتم استخدامها من قبل المواطنين بكثرة لذلك لابد من معرفة مواعيد عمل مكاتب البريد، وذلك لأهميته الآن حيث أنه أصبح المسئول الأكبر عن المعاشات وأمور أخرى منها عمل إيداع أو استلام أموال أو توصيل طرود كما قدم خدمات استخدام الميزة كارت إيزي باي لذلك أهتم الموقع بتقديم مواعيده الرسمية وأيضا أرقام خدمة العملاء الخاصة به

مواعيد عمل مكاتب البريد 2022

أهتم الكثير من الناس بالبريد لما يسهله من خدمات مهمة للمواطنين، حيث لها خدمات مطلوبة كثيرا وتسهل على المواطنين الكثير من الشغل مثل توصيل الطرود ويتمثل هذا الطرد في أي شئ سواء كانت أوراق، ملابس أي شئ يستطيع توصيله وليس هذا فقط فهو يوفر أيضا خدمة دفتر التوفير والفيزا التي تكون مسجلة وخاصة بالبريد.

لا يتفق مواعيد عمل البريد المصري مع أي فرع آخر في محافظة أخرى أو فرع آخر، ولا تتفق أيضا المواعيد إذا كان هذا الفرع كثير الاستخدام ورئيسي عن مكتب التوزيع فالمواعيد تختلف حسب استخدام الناس للفرع، حيث ينقسم البريد المصري إلى عدة أقسام فمنهم من يعمل:

  • الأسبوع بالكامل ما عدا يوم الجمعة وهذا يكون المكتب الذي يقبل عليه الناس بكثرة أو قد يكون فرع بريد رئيسي ويكون موقعه في منطقة مزدحمة بالسكان لذلك يعمل كل هذه المدة حتى يتمكن من أداء جميع الخدمات المطلوبة منه.
  • هناك مكتب يعمل الأسبوع بالكامل ما عدا يومين الخميس والجمعة فنهاية العمل به تكون يوم الأربع.
  • هناك مكاتب تعمل 5 أيام ولكن تبدأ أيامها بشكل مختلف فهي تعطي أجازة يومي الجمعة والسبت وأول أيام عملها في الأسبوع تكون الأحد ولا تفتح تلك المكاتب مدة طويلة، لأنها ليست فرعية وإنما هي مجرد مكاتب توزيع أو فروع أخري بجانب الأساسية.

وإذا تمعنا قليلا فسنجد أن في جميع مكاتب العمل يكون يوم الجمعة أجازة سواء كانت مكاتب أساسية أو فرعيه ولكن الأجازة لا تتمثل فقط في يوم الجمعة وإنما تعتبر المناسبات الدينية والوطنية والأعياد أجازات رسمية من الحكومة.

هيئة البريد المصري الموقع الرسمي
مواعيد عمل البريد المصري

مواعيد عمل البريد الرسمية مع أرقام خدمة عملاء البريد

أصبحت الآن المكاتب تختلف في مواعيدها على حسب كل رئيس عمل وعلى حسب كم الاستخدام لهذا المكتب من قبل العملاء، حيث تختلف ساعات العمل المقررة من مكتب لآخر فهناك مكاتب تعمل ساعات العمل الرسمية فقط دون وقت إضافي، وهناك مكاتب تعمل ساعات العمل الرسمية مع إضافة وقت.

  1. وتبدأ المكاتب من العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر وتكون هذه المواعيد في المكاتب التي تعمل الأسبوع بالكامل عدا يوم الجمعة.
  2. هناك مكاتب تعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا وهذه المكاتب التي تبدأ العمل من يوم الأحد إلى الخميس وتأخذ يومي الجمعة والسبت أجازة أو التي تعمل الأسبوع بالكامل ما عدا يومي الخميس والجمعة.
  3. هناك مكاتب مخصصة للعمل في فترة المساء والتي تنتهي عند الساعة السادسة مساءا وتكون مخصصة لسد حاجة العملاء المتزايدة.

إذا أراد الشخص التواصل مع البريد لقضاء حاجة معينة ولا يريد النزول وإهدار الكثير من الوقت يمكنه الاتصال:

  • بالخط الساخن الخاص بالبريد ١٦٧٨٩.
  • وهناك خط أرضي أيضا ٨٠٠٨٠٠٢٨٠٠.

تكون هذه الأرقام في داخل مصر وإذا كان من خارج مصر فيجب الاتصال علي رقم ٠٠٢٠٢٣٥٣١٥٩٠٠ وتكون خدمة العملاء وهذه الأرقام متاحة حتى الساعة السابعة مساءا، كما يمكنك الاستفادة من خدمة العملاء للاستفسار عن أي شيء يخص الحوالات ودفاتر التوفير وغيرها من الخدمات.