التخطي إلى المحتوى
الإعلان عن موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر من شركة النصر
موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر من شركة النصر

أعلنت الشركة القابضة للصناعات المعدنية عن موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر من شركة النصر للسيارات، التي تعمل أيضًا، على إنتاج سيارات تسير بالوقود التقليدي، بالتنسيق مع ماليزيا والصين.

وقال الدكتور مدحت نافع، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، في تصريحات إلى “راديو مصر”، إنه من المتوقع أن تبدأ “النصر للسيارات”، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، إنتاج هذه السيارة في مصر مع حلول آخر ربع في العام “2020- 2021”.

إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر

ووقعت شركة النصر للسيارات التابعة إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية، مذكرة لإنتاج أول سيارة كهربائية في مصر مع شركة “دونج فينج” الصينية، كما نصت المذكرة على إنتاج سيارات كهربائية في مصر بنحو 25 ألف سيارة في العام الواحد.

ووفقًا للمذكرة التي جرى توقيعها بين شركة النصر للسيارات في مصر، وشركة “دونج فينج” الصينية، فإنه قد جرى الاتفاق على إنتاج أحدث الطرازات التي تنتجها الشركة الصينية على أن تناسب المستهلك المصري، إذ من المقرر أن تنتج الشركة الصينية السيارة “E 70” التي حققت نجاحًا كبيرًا في الصين خلال الفترة الماضية.

تجربة السيارات الكهربائية في مصر

وفي سياق إعلان موعد إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر من شركة النصر للسيارات، فإنه قد جرى الاتفاق مع الشركة الصينية، على اختبار عدد من السيارات من طراز “E 70” في مصر خلال الفترة المقبلة، للوقوف على مدى قوتها وإمكاناتها ومناسبتها للسوق المصري.

ومن جهتها، فقد وقعت الشركة القابضة للصناعات المعدنية اتفاقية مع شركة بروتون الماليزية لإنتاج 20 ألف سيارة داخل شركة النصر للسيارات، للوصول إلى أقصى طاقة إنتاجية للشركة وهي 45 ألف سيارة تسير بالكهرباء أو تقليدية.