التخطي إلى المحتوى
موعد التقديم للدفعة الجديدة كضباط متخصصين في الكلية الحربية لعام 2022
موعد تقديم للدفعة الجديدة كضباط متخصصين في الكلية الحربية لعام 2022

صرح مدير الكلية الحربية عن فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة للحاصلين على الدراسات العليا سواء من خريجي الجامعات الحكومية أو الخاص وهذا التقديم للذكور فقط للعمل كضابط متخصص بالقوات المسلحة وتضم الدفعة أطباء ودفعة متخصصين قد نالوا درجة دبلوم الدراسات العليا أو قد حصلوا على الماجستير أو الدكتوراه، وسنوضح في هذا التقرير موعد بدء التقديم للدفعة الجديدة خذ ضباط متخصصين في الكلية الحربية لعام 2022 وسنوضح أيضا التخصصات المطلوبة.

موعد تقديم للدفعة الجديدة  كضباط متخصصين في الكلية الحربية

موعد تقديم للدفعة الجديدة كضباط متخصصين
موعد تقديم للدفعة الجديدة كضباط متخصصين في الكلية الحربية لعام 2022

يتساءل الراغبين في التقدم إلى الكلية الحربية عن موعد التقديم الذي تم الإعلان عن وهو  يبدأ من يوم السبت الموافق 5 من شهر فبراير لعام 2022 ويغلق باب التسجيل الإلكتروني يوم  الإثنين 14 من شهر نوفمبر لعام 2022 ويتم التقطيم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب التنسيق للكليات  العسكرية ونظرا لتقليل الكثافة الخاصة بالحضور سيتم تحديد موعد ليتم سحب الملفات بشكل إلكتروني.

التخصصات المطلوبة لدفعة يناير 2022

تخصصات الطب البشري المطلوبة لدفعة ضباط الكلية الحربية هي التخصصات التالية:

  • التشريح والأجنة الكائنات الدقيقة المناعة وأمراض النساء وظائف الأعضاء الفسيولوجي والأمراض وتخصص الصدرية وتخصص الأمراض العصبية والأمراض المعدية وتخصص أمراض الأوعية الدموية والقلب والأمراض الروماتيزمية والغدد الصماء والسكر وطب الطوارئ وأمراض دم الإكلينيكي جراحة الجهاز الهضمي طب صحه المسنين والوراثة الطبية وتخصص جراحة الأوعية الدموية و جراحة التجميل الطب المهني والبيئي والأمراض الجلدية والتناسلية والطب النفسي وغيرها من التخصصات في الطب البشري.
  • أما تخصص العلوم فيطلب تخصص كيمياء سواء كانت خاصة أو مزدوجة و تخصص ميكروبيولوجي وتخصص كيمياء حيوية وفيزياء وبيولوجي وأيضا حواسب، فضلا عن مجال حاسبات وتكنولوجيا المعلومات.
  • وأيضا مجال الاقتصاد والعلوم السياسية بالإضافة إلى الفنون الجميلة والنحت والرسم، فضلا عن أنه يطلب أيضا تخصص سينما ومسرح و تربية موسيقية.