التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يوجه 3 نصائح إلى طلاب الثانوية أثناء الامتحانات
وزير التعليم يوجه 3 نصائح إلى طلاب الثانوية أثناء امتحانات نهاية العام

وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 3 نصائح إلى إلى طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات إتمام الشهادة الثانوية للعام “2019-2020″، بدءًا من يوم أمس الأحد 21 يونيو 2020.

وأدى نحو 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة، أمس، الامتحان في مادة اللغة العربية، داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات أمنية ووقائية بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وزير التعليم يُوجه 3 نصائح إلى طلاب الثانوية العامة

وقال وزير التربية التعليم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في 3 نصائح إلى طلاب الثانوية العامة، ما يلي:

  1. حافظوا على التباعد الجسدي في أثناء الامتحانات، إذ يجب أن يكون بين الطالب وزميله متر على الأقل قبل وأثناء وبعد الامتحان.
  2. حافظوا على نظافة الأيدي باستمرار بغسلها بالماء والصابون.
  3. ارتدوا الكمامات بطريقة صحيحة.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحان، قد أكد أن امتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الثانوية العامة أمس الأحد، سار دون حدوث أية مشكلات تعكر صفو العملية الامتحانية، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية اطمأنت على وصول أوراق الأسئلة لجميع الطلبة في اللجان على مستوى المحافظات.

وأضاف، أن وزارة التعليم شددت على جميع المديريات التعليمية في جميع المحافظات، بمنع تواجد أولياء أمور الطلاب أمام اللجان، لافتًا إلى اللجان تفتح أبوابها في تمام الساعة 8 صباحًا لدخول الطلاب وإجراء التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية، قبل بدء الامتحان في تمام الساعة 10 صباحًا.