التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية توضح  كيفية انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء
منظمة الصحة العالمية

نشرت منظمة الصحة العالمية تقريراً لها تؤكد فيه أن هناك أدلة مبدئية تشير إلى إمكانية انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء، مشيرة إلى أن الأبحاث التي قام بها العلماء أكدت أن فيروس كوفيد 19 يمكنه الانتشار عبر الهواء على عكس ما كانوا معتقدين خلال الفترة الماضية بصعوبة انتقاله عبر الهواء.

منظمة الصحة العالمية تؤكد وجود أدلة مبدئية على انتقال كورونا عبر الهواء

وأكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام المنظمة، في تصريحاته أنه تتوافر حتى الآن بعض الأدلة التي تؤكد انتشار الفيروس عبر الهواء على عكس ما كان سائداً، مشيراً إلى أن الوباء يتسارع حتى الآن ولكنه لم يصل إلى ذروته بعد، على الرغم من أن هناك بعض الدول التي حققت تقدماً ملحوظاَ في مكافحته بصورة كبيرة.

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

ونشرت وكالة رويترز الأمريكية تقريراً عن منظمة الصحة العالمية توضح فيه أن هناك معلومات بخصوص فيروس كورونا المستجد تحتاج إلى التوضيح والتحديث بصورة أكبر وخاصة بعد ظهور أدلة تؤكد أن الوباء يمكنه أن ينتشر عن طريق جسيمات صغيرة الحجم في الهواء.

وأشارت منظمة الصحة العالمية في التقرير أن فيروس كورونا المستجد ينتقل أساساً من خلال جسيمات صغيرة من الرذاذ المتطاير والذي يمكن أن يخرج من الشخص المصاب عن طريق العطس أو السعال أو التكلم أو الضحك والتي يمكن أن تسقط على الأسطح وتنتقل إلى أشخاص آخرين، بينما علق المتحدث الرسمي باسم المنظمة طارق جسارفيتش على التقرير قائلاً أنه يتم التأكد حالياً من المقال وبحثه مع خبراء فنيين.