التخطي إلى المحتوى
وزارة التربية والتعليم تحدد موعد عودة الدراسة وخطة نصف العام الدراسي الأول
وزارة التربية والتعليم تحدد موعد عودة الدراسة وخطة نصف العام

انتهت وزارة التربية والتعليم من وضع الخطة الدراسية للعام القادم 2020-2021 ، وتحديد موعد بداية العام الجديد وكيفي استعداد الوزارة لتوفير المناهج الدراسية لكافة المراحل من الابتدائية وحتى الثانوي، وسوف نوضح موعد بدء الدراسة للطلبة، وموعد إجازة نصف العام الدراسي خلال التقرير التالي.

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد عودة الدراسة

أعلن وزير التربية والتعليم بالاتفاق مع وزير التعليم العالي على تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد للمراحل التعليمية المختلفة ويشمل :

  1. مرحلة رياض الأطفال والحضانات
  2. مرحلة التعليم الأساسي(الابتدائي- الإعدادي)
  3. مرحلة التعليم الثانوي

وتبدأ الدراسة يوم 17أكتوبر 2020، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم 6 من شهر فبراير 2021 لتبدأ إجازة نصف العام، وتستمر لمدة 15 يوم، ليبدأ النصف الدراسي الثاني. وقد أعلن وزير التعليم عن بعض الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة.

وزارة التربية والتعليم تحدد موعد عودة الدراسة وخطة نصف العام
وزارة التربية والتعليم تحدد موعد عودة الدراسة وخطة نصف العام

استعدادات وزارة التربية والتعليم

  • أعلن دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن توفير الوزارة المناهج المدرسية الخاصة بالطلبة من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية على موقع المكتبة الرقمية.
  • يتم الاستعداد لإجراء الامتحانات الإلكترونية التي بدأت منذ عام 2018، وتم تطويرها خلال هذه المرحلة وأصبحت لها بنية تحتية متميزة.
  • أوضح الوزير أن أعداد الطلبة المستفيدة من البرامج الإلكترونية الجديدة حوالي 23 مليون طالب في مدارس متعددة.
  • استفادت الوزارة خلال الفترة السابقة من انتشار فيروس كورونا في تطوير المنظمة والتي سوف يستفيد منها الطلبة خلال الفترة القادم.