التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم يشرح وضع الراسبين بالثانوية العامة في ظل تطبيق القرار الجديد
وزير التعليم يشرح وضع الراسبين بالثانوية العامة في ظل تطبيق القرار الجديد

قام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بتوضيح موقف الراسبين في امتحانات الثانوية العامة عقب قرار تطبيق النظام الجديد في العام الدراسي المقبل، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بالأمس الثلاثاء الموافق 21 / 7 / 2020 ميلادي.

وزير التعليم يوضح موقف الراسبين في الثانوية العامة بعد تطبيق النظام الجديد

أوضح وزير التعليم أنه سيتم توزيع التابلت على الطلاب المستجدين لتكون الثانوية العامة بالنسبة لهم إلكترونياً، في حين أن الباقين للإعادة سيخضعون لنظام الامتحانات الورقية وذلك من خلال المؤتمر الذي أجراه الوزير بالأمس من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

العام الدراسي الجديد سيكون إلكترونياً
العام الدراسي الجديد سيكون إلكترونياً

ليلفت الوزير الانتباه إلى نظام الثانوية العامة الجديد يهدف إلى الفهم وليس الدرجات، وهو ما سيتم مراعاته بصورة كبيرة في أساليب وطرق التقييم للطلاب.

الوزارة نجحت في العبور بنحو 22 مليون طالب إلى بر الأمان

أشار الدكتور طارق شوقي إلى أن وزارة التربية والتعليم نجحت في العبور بنحو 22 مليون طالب بالمدارس إلى بر الأمان في ظل أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الوزارة بذلك كل ما في وسعها حفاظاً على صحة الطلاب وجميع العاملين في الوزارة بالإضافة إلى الحفاظ على سير العملية التعليمية والخروج من الأزمة بأفضل صورة ممكنة.

وأشار الوزير أيضاً إلى أن الامس الثلاثاء كان اليوم الأخير في امتحانات الثانوية العامة بشكلها التقليدي، موضحاً أن الطلاب نجحوا في استكمال العام الدراسي لتنتهي امتحانات الثانوية العامة.