التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنان محمود ياسين.. أسرار الساعات الأخيرة للممثل القدير قبل الرحيل
الفنان محمود ياسين

استيقظت مصر على نبأ رحيل الفنان القدير محمود ياسين، عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ79 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأعلن الفنان عمرو محمود ياسين، عن وفاة والده الفنان الكبير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

إعلان رحيل الفنان محمود ياسين
إعلان رحيل الفنان محمود ياسين

تفاصيل الساعات الأخيرة للفنان محمود ياسين
وقال محمد رياض، أسباب تأجيل الدفن والجنازة حتى غدًا الخميس، وقال: إن للفنان الراحل شقيق يعيش خارج مصر وينتظر عودته، كما أن أسرته بالكامل في مدينة بورسعيد، لذلك وجب تأجيل مراسم الدفن.

وكشف رياض أن الفنان عان من أسبوعين من المرض ونقل إلى المعادي العسكري في سرية تامة، بعدما تدهورت حالته الصحية، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد المسجد لصلاة الجنازة عليه حتى الآن.

موعد ومكان جنازة الراحل محمود ياسين

وعبر نقيب الممثلين أشرف زكي ، عن حزنه العميق لرحيل الفنان ونشر عبر حسابه الرسمي بـ”انستجرام” صورة للراحل وعلق عليها قائلًا: “وداعًا يا من علمتنا.. وداعًا يا من أسعدتنا.. وداعًا أيها الفارس”.

وأوضح زكي في بيان له، أن جنازة الراحل ستقام غدا بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، عقب صلاة الظهر، مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

الفنان محمود ياسين
الفنان محمود ياسين

أسباب وفاة الفنان محمود ياسين
نفي الفنان محمد رياض وفاة الفنان محمود ياسين بفيروس كورونا كما أدعت بعض الصفحات، وأكد أن الفنان توفي نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، داخل مستشفى المعادي العسكري، بعد أسبوعين قضاها في معاناة داخل المستشفي.
وقال رياض سبب تأجيل الدفن والجنازة حتى غدًا الخميس، هو إن للفنان الراحل شقيقا يعيش خارج مصر وينتظر عودته، كما أن أسرته بالكامل في مدينة بورسعيد، لذلك وجب تأجيل مراسم الدفن.

الفنان محمود ياسين في سطور
لاشك أن أعمال الفنان محمود ياسين ستظل عالقة في أذهان المصريين لما قدمه من مشوار طويل من أعمال وأفلام وطنية وغيرها.
ولد الفنان محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 194، وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

حقق الفنان حلمه بالانضمام للمسرح القومي وقدم عشرات الأعمال مثل (حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان) و(ليلى والمجنون) و(الخديوي).

وفي الدراما التليفزيونية قدم الفنان عشرات المسلسلات منها (وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان) و(الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر).

وفي السينما قدم أدوار صغيرة إلا أن جاء دوره في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

آخر أعمال الفنان محمود ياسين
منح التقدم في العمر للفنان محمود ياسين، مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما فشارك في فيلم (الجزيرة) مع أحمد السقا وحظى على جماهيرية كبيرة وفيلم (الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.