التخطي إلى المحتوى
وقف كروت الشحن فئة 50 جنيها وما فوقها.. إجراءات جديدة من “تنظيم الاتصالات”
تعرف على وقف كروت الشحن فئة 50 جنيها وما فوقها

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قرارا جديدًا بشأن وقف كروت الشحن من فئة 50 جنيهًا وما فوقها التي تصدرها شركات المحمول في مصر، مع استمرار عمل تلك الفئات الموجودة حاليًّا في الأسواق، والمتوفرة مع التجار والمستهلكين، لحين انتهاء فترة سريانها.

وقال جهاز تنظيم الاتصالات، في بيان له اليوم الأربعاء: إنه اتخذ إجراءات جديدة، للحد من استعمال أي وسيلة تقليدية لشحن رصيد الهواتف المحمولة، مثل الكروت البلاستيكية القابلة للخدش، وفي المقابل تشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى، بالتعاون مع شركات المحمول.

وقف كروت الشحن من فئة 50 جنيها وما فوقها

وأضاف الجهاز إن قرار وقف كروت الشحن من فئة 50 جنيها وما فوقها، يأتي في ظل الخطوات التنفيذية التي تعتمد استراتيجية الدولة المصرية وخططها الرامية إلى تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، والسير في تطبيق آليات الشمول المالي، من خلال الدفع الإلكتروني.

وتشمل الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، استمرار العمل بفئات الكروت الأخرى وجميع الوسائل الإلكترونية المستخدمة في شحن رصيد الهواتف المحمولة، وذلك في جميع شركات المحمول العاملة في مصر.

عروض شركات المحمول في مصر

وذكر الجهاز، في سياق قرار وقف كروت الشحن من فئة 50 جنيها وما فوقها في مصر، أنه قد جرى الموافقة على عروض تقدمت بها شركات المحمول في مصر للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد بوسائل الدفع الإلكتروني.

ويأتي استخدام شركات المحمول، المعاملات الإلكترونية، للتيسير على العملاء في الحصول على خدماتهم، ولمواكبة مع جهود الدولة لتعزيز الشمول المالي وتشجيع جميع المواطنين على استخدام أساليب الدفع الالكتروني.