حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات.. التعليم ترد وتكشف الخريطة الزمنية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد تأجيل الدراسة في المدارس بمصر في المدارس والجامعات، إذ تداول النشطاء المعلومات على نطاق واسع، وهو الامر الذي تفاعلت معه الوزارة وردت على حقيقة المعلومات وتوضيح ذلك في بيان أمام الطلاب وأولياء الأمور.

حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني أنه لا صحة مطلقا لتأجيل الدراسة في المدارس والجامعات، ولا تمت للواقع بصلة، وأن كل المعلومات المتداولة في هذا الصدد شائعات وغير صحيح، وأوضح المصدر أنه تقرر البدء في الدراسة حسب الجدول الموضوع والمعلن من قبل الوزارة لجميع الصفوف الدراسية.

المدارس التجريبية 1
حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات.. التعليم ترد وتكشف الخريطة الزمنية

متى موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن مواعيد الدراسة في المدارس الحكومية تبدأ يوم  30 سبتمبر2023 على أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم 14 يونيو 2024، أما في الفصل الدراسي الثاني أوضحت الوزارة أن الدراسة تبدأ يوم 10 فبراير، وتنتهي يوم 6 يونيو.

مواعيد الدراسة في الجامعات

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كشفت في وقت سابق لها عن مواعيد الدراسة في الجامعات الذي يتوافق مع بداية الدراسة يوم 30 سبتمبر حتى 4 يناير 2024، على أن يبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 10 فبراير حتى 30 مايو.

يأتي ذلك في ظل الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تعديل وتطوير المناهج التعليمية وتحديث عملية المقررات لتواكب التطورات العالمية، وتأهيل الطالب لسوق العمل، وأوضح الوزير رضا حجازي في تصريحات صحفية له أنه لا بد من  التكاتف وإعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة على مناهج المواد الدراسية لكل مراحل التعليم من أجل تقديم شرح مبسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *