منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة ظهور جائحة جديدة في المستقبل

في تصريحات رسمية صادرة من منظمة الصحة العالمية تناقش تطور جائحة جديدة في المستقبل، أوضح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهاتوم جيبريسون بأن العالم خلال الفترة الراهنة يواجه تحديات كثيرة منها ما يتعلق بالجانب الصحي، فهناك توقعات بظهور جائحات جديدة في المستقبل تتطلب الاستعداد الجيد لها، كما دعا العالم أجمع إلى الاستعداد لمواجهة المرض الخطير القادم دون ذعر أو إهمال.

حقيقة ظهور جائحة جديدة تضرب العالم

حسب ما صرح به مدير منظمة الصحة العالمية، فإن ما يسبب القلق للعلماء خلال الفترة الراهنة هو الإجابة على سؤال متى سيحدث هذا، حتى يتمكن العالم من الاستعداد له بشكل جيد وتجنباً لـ تكرار أخطاء الماضي.

وللإجابة على السؤال السابق، تهتم الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية حالياً بإجراء اتفاقيات جديدة بخصوص الوقاية من الأمراض والأوبئة، والوقوف على طرق للتأهب والاستعداد لأي جائحة مستقبلية، هذا بجانب إجراء تعديلات على اللوائح الصحية.

هل ستكون الجائحة القادمة مشابهة لجائحة كوفيد 19؟

استكمل جيبريسون مؤكداً بأن الجائحة القادمة قد تكون أسوأ من جائحة كوفيد 19 وقد تتضاعف الإصابات والوفيات، حيث أن مسبب المرض الجديد سيكون نشط لديه قدرة على التخلص من عدد لا بأس به من سكان العالم.

على صعيد آخر، حذر أخصائي أمراض المناعة والأمراض المعدية الدكتور فلاديسلاف جيمتشوجوف من تطور الميكروبات التي يصعب السيطرة عليها والتي لم تنتهي بعد، فهي لا زالت مستمرة ولن تتوقف تلك التطورات ، حيث تتجه المجتمعات الميكروبية برمتها من بكتيريا وفيروسات إلى كل الكائنات الحية وتتسبب بظهور أمراض جديدة، يصعب السيطرة عليها، هذا وندعو العالم بأسرة إلى اتخاذ التدابير الوقائية والحذر والحيطة والحفاظ على النظافة الشخصي لتجنب الإصابة بأي مرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *