في خطوة مفاجئة لعالم الألعاب، أعلنت شركة Warner Bros Discovery عن إعادة هيكلة كبيرة في قسم الألعاب التابع لها، تضمنت إغلاق ثلاثة استوديوهات تطوير وإيقاف مشروع لعبة Wonder Woman المخطط له. 

جاء هذا القرار بعد عام صعب على الشركة في قطاع الألعاب، حيث وصف JB Perrette، الرئيس التنفيذي ورئيس البث العالمي والألعاب، عام 2024 بأنه كان مخيبًا للآمال وفقًا لمذكرة داخلية تم تسريبها عبر تقرير لوكالة بلومبرج.

إغلاق ثلاثة استوديوهات بارزة

تشمل عمليات الإغلاق كلًا من:

Monolith Productions – الاستوديو الشهير بتطوير ألعاب Middle-Earth: Shadow of Mordor وShadow of War المستوحاة من عالم Lord of the Rings.

Player First Games – الفريق الذي طوّر لعبة القتال MultiVersus والتي جذبت أكثر من 20 مليون لاعب عند إطلاقها قبل أن تتراجع شعبيتها بشكل كبير.

WB Games San Diego – الذي كان يعمل على تطوير ألعاب مجانية من فئة AAA.

إيقاف مشروع Wonder Woman

كانت شركة Monolith Productions تعمل على تطوير لعبة Wonder Woman، والتي تم الإعلان عنها في عام 2021. وكانت اللعبة تعتمد على نظام Nemesis الشهير من سلسلة Middle-Earth، مما زاد من مستوى الترقب لها. لكن مع الإغلاق المفاجئ للاستوديو، تقرر إلغاء المشروع بالكامل.

أزمة MultiVersus ومستقبل WB Games

استحوذت Warner Bros على Player First Games في العام الماضي، بعد النجاح الأولي الكبير الذي حققته لعبة MultiVersus، وهي لعبة قتال جماعية بأسلوب Super Smash Bros، والتي تمكنت من جذب 20 مليون لاعب خلال أيامها الأولى. ومع ذلك، تراجعت أعداد اللاعبين بشكل كبير، مما أدى إلى إغلاق مخطط للخدمات عبر الإنترنت مع انتهاء الموسم الخامس في مايو 2025.

توجه جديد: تركيز على الامتيازات الكبرى

بحسب البريد الإلكتروني الداخلي لـ Perrette، فإن Warner Bros Games ستركز جهودها المستقبلية على أربعة امتيازات رئيسية:

Harry Potter (بما في ذلك نجاح Hogwarts Legacy)

Mortal Kombat

عالم DC

Game of Thrones

وأوضح Perrette أن الشركة ستتبنى استراتيجية جديدة تهدف إلى تقليل عدد المشاريع والتركيز على العناوين الضخمة التي يمكن أن تحقق نجاحًا طويل الأمد في السوق.

خطوة تعكس تحولات سوق الألعاب

تأتي هذه الإجراءات في ظل تغيرات كبيرة يشهدها قطاع الألعاب، حيث أصبحت الألعاب الضخمة (AAA) والتجارب المستمرة عبر الإنترنت أكثر أهمية لتحقيق عائدات مستدامة. تعكس هذه الخطوة تحولًا في استراتيجيات الناشرين الكبار نحو تقليل المخاطر والتركيز على العناوين الأكثر نجاحًا، وهو ما قد يغير مشهد صناعة الألعاب في المستقبل القريب.

نقلاً عن : الوفد