التخطي إلى المحتوى
“هتقضي إجازتك فين”..  اعرف موعد انتهاء إجازة نصف العام 2023 في المدارس والجامعات

تعتبر إجازة نصف العام 2023 من الأمور التي تشغل بال الكثير من الطلاب في المدارس والجامعات وكذلك يهتم بمعرفتها العديد من أولياء الأمور، حيث تحرص الكثير من الأسر على استغلال تلك الفترة في التنزه وكسر الروتين في فترة الإجازة بين الامتحانات وإجازة نصف العامـ كما يسعى كل الطلاب إلى الحصول على راحة ممتعة ومميزة للخروج عن المألوف، والتخلص من داومة الامتحانات والمراجعات التي انهكتهم خلال الفترة الأخيرة.

موعد نهاية إجازة نصف العام

من المقرر أن يتم الانتهاء من امتحانات الترم الأول في المدارس اعتبارًا من يوم 26 يناير 2023 لكافة الصفوف الدراسية، ومن اليوم التالي لانتهاء من امتحانات الترم الأول تبدأ إجازة نصف العام التي تصل إلى أسبوعين فقط.

وبحسب ما ذكرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقًا لما جاء في الخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الجاري، فإنه من المقرر أن تنتهي الإجازة اعتبارًا من يوم 10 فبراير، حيث تم تحديد بداية الفصل الدراسي الثاني بدءًا من يوم السبت 11 فبراير 2023، وتنتهي في يوم الخميس 8 يونيو.

موعد انتهاء إجازة نصف العام في الجامعات 2023

والجدير بالإشارة، أن المجلس الأعلى للجامعات، قد سبق وأعلن الخريطة الزمنية المقررة للدراسة، والتي تتم في إطار مواعيد امتحانات المدارس، وكذلك بداية الامتحانات ونهاية الترم.

تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في مختلف الجامعات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 28 يناير، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 فبراير.

ويذكر أن الفصل الدراسي الثاني من المقرر أن يبدأ في يوم 11 فبراير 2023، وحتى الخميس 1 يونيو، علاوة على عقد امتحانات نهاية العام في شهر يونيو، في كافة المدارس المختلفة ليكون هناك تساوي بين طلاب المدارس والجامعات على السواء.