التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020 – 1442
المولد النبوي الشريف

ذكري المولد النبوي الشريف تأتي كل عام في موعد محدد في السنة الهجرية وهو 12 ربيع أول وهو اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، ويختلف هذا التاريخ بالنسبة للتقويم الميلادي من عام لآخر.

وموعد عطلة المولد النبوي الشريف، من اهتمامات المصريين والذي يكثر عليها عمليات البحث في “جوجل”، لمعرفة موعد الإجازة والتي لها مذاق خاص لديهم بممارسة طقوس خاصة بهذا اليوم مثلا شراء حلوي المولد واللعب للأطفال والتجمع بين أفراد الأسرة المصرية.

طقوس المصريين في المولد النبوي الشريف
للمصريين طقوس خاصة في ذكري المولد النبوي الشريف، حيث يحرص الكثير على شراء حلوي المولد والعرائس الذي تتوافر في الأسواق في هذا التوقيت من كل عام فقط بالإضافة إلى الأنوار الخاصة ولعب الأطفال الخاصة بهذه الذكري.

وفي هذه الذكري يحصل العمال بالقطاع الخاص والعام على إجازة رسمية ويحرص الأسر على التجمع وزيارة الأهل والأصحاب، وتناول حلوي المولد وهي أحد الطقوس الأساسية في احتفال بالمولد النبوي الشريف، وهى عادة تم إدخالها إلى مصر زمن الفاطميين ، والخروج إلى المنتزهات والحدائق كأي عطلة رسمية أخري.

إجازة المولد النبوي هي آخر عطلة في هذا العام وحسب قانون العمل فإنها إجازة مدفوعة الأجر ولا تخصم من الراتب ولا تعد غياب عن العمل، وهى عطلة دينية يحتفل بها المسلمين بذكرى ميلاد سيدنا محمد بن عبد الله، بإقامة احتفالات بمدح النبي، ومجالس ذكر لسيرة النبي العطرة.

حلوي المولد النبوي
حلوي المولد النبوي

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020
إجازة  المولد النبوى الشريف هذا العام توافق يوم الخميس 29 أكتوبر 2020،وهذا الموعد رسمي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يعتبر هذا الموعد إجازة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية العامة والخاصة، وهو أيضا إجازة بشكل رسمي في كثر من الدول العربية والإسلامية أبرزها العراق وليبيا و عمان ومصر والسعودية والامارات و الجزائر والأردن وغيرهم