التخطي إلى المحتوى
تردد قناة مدرستنا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي

يبحث طلاب المرحلتين الابتدائية والاعدادية عن ترددات قناة “مدرستنا”، وجدول الحصص الخاص بكل فصل دراسي بالمرحلتين بعدما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن بدء انطلاقها الساعه الثامنة من صباح اليوم الأحد، ضمن القنوات التعليمية لشرح نماذج من الدروس التعليمية والتي سيتم إذاعتها للصفوف الدراسية المختلفة.

وخصصت الوزارة هذه القناة “مدرستنا”، للقيام بدور المدرسة الإلكترونية، حيث يقدم عليها الدورس التعليمية من قبل أمهر المعلمين، وكذلك أنشطة وتدريبات وأسئلة ونماذج امتحانية على مدار الموسم الدراسي لكل الطلاب.

تردد قناة مدرستنا عبر القمر الصناعي نايل سات

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، صباح اليوم الأحد، ” إطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة، تحت اسم قناة “مدرستنا”، وتعتبر هذه القنوات التعليمية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي.

وطرحت الوزارة قناة مدرستنا على تردد 12303- الاستقطاب أفقي – معدل الترميز 27500 – معامل تصحيح الخطأ 5/6

جدول الحصص من الرابع الابتدائي حتي الثالث الإعدادي

ونشر وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جدول الحصص الخاص بشرح المواد الدراسية المقررة بقناة مدرستنا لتغطية الصفوف من 4 ابتدائي حتى الاعدادية للطلاب، مشددا انه سيتم نشره عبر “منصة التعليم المصري” فضلاً عن طباعته وتوزيعه على الطلاب في المدارس.

جدول الحصص من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي
جدول الحصص من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

منصة التعليم المصري

وكان وزير التعليم، قد أعلن عن إنشاء منصة جديدة باسم “منصة التعليم المصري” وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

وأشار وزير التعليم إلى أن الهدف من منصة التعليم المصري هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.