التخطي إلى المحتوى
بالأسماء.. 10 مسلسلات يشعلون الموسم الرمضاني الجديد 2021
مسلسلات رمضان 2021

ينتظر عشاق الدراما المصرية، في مصر ومحبيها في الوطن العربي، شهر رمضان القادم، لمتابعة الموسم الرمضاني المقبل، والذي يقدم مجموعة من الدراما على القنوات المصرية والعربية كل عام في شهر رمضان المبارك، والذي تزيد فيه نسب المشاهدة والمتابعة.

وعلى الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتأثر جميع القطاعات منها الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، إلا الأستديوهات المصرية تعمل بكامل طاقتها وتسابق الزمن للانتهاء من الأعمال الرمضانية قبل موعدها لتقديم للجمهور في الشهر المبارك.

وشهد الموسم الرمضاني السابق، تنافسا كبيرا بين النجوم المصرية والعربية، وحقق نسبة مشاهدة عالية على الرغم من انتشار الفيروس التاجي، وهذا الموسم هناك 10 أعمال درامية ضمنت فرصة العرض حتى الآن نذكرها في التقرير التالي:

موسى
محمد رمضان يعود للموسم الرمضاني المقبل بعدما حقق مسلسله الماضي “البرنس” مشاهدة عالية، حيث يقدم مسلسل موسي والذي لم يعلن حتى الآن عن تفاصيل العمل الذي يحاط بسرية كبيرة خاصة بالنسبة لقصته، ويشارك محمد رمضان كلا من ياسمين رئيس ، شيرين رضا ، وباسم سمرة ، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة .

الاختيار 2
بعد النجاح الذي حققه مسلسل الاختيار 1 ببطولة الفنان أمير كرارة والذي تناول حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، يشهد الموسم الرمضاني، قصة حياة الشهيد عمرو صلاح ، الذي أستشهد في حادثة الواحات عام 2017 بعد مواجهة بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية تحت اسم الاختيار 2، ويلعب دور البطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي ، وإنتاج « سينرجي » ، وتأليف هاني سرحان ، وإخراج بيتر ميمي.

يحي الفخراني وكريم عبد العزيز وأحمد السقا
يحي الفخراني وكريم عبد العزيز وأحمد السقا

الملك أحمس
تعود المسلسلات الفرعونية للظهور في الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل” الملك أحمس” والذي يجسده الفنان عمرو يوسف، ويتناولقصة الملك المصري أحمس ، وقصة تحريره لجنوب وشمال مصر ، وطرد الهكسوس من العاصمة طيبة.

ومسلسل الملك أحمس عمل تعاون إنتاجي بين « الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية « وشركة « أروما « للمنتج تامر مرتضى ، ومن تأليف محمد وشيرين دياب ، وإخراج حسين المنباوي .

نجيب زهي زركش
يعود الفنان الكبير يحيي الفخراني للموسم الرمضاني بمسلسل نجيب زهي زركش والذي يدور أحداثه إطار اجتماعي عائلي، ويتواجد في المسلسل كلا من أنوشكا ، رامز أمير ، كريم عفيفي ، إسلام إبراهيم ، محمد محمود ، وضيفة الشرف هالة فاخر ، ومن إنتاج « سينرجي » ، وتأليف عبد الرحيم كمال ، وإخراج شادي الفخراني .

القاهرة كابول
ومن الأعمال المنتظرة في الموسم الرمضاني المقبل مسلسل “القاهرة كابول”، والذي يشترك فيه كل من الفنانين طارق لطفي ، خالد الصاوي ، وفتحي عبد الوهاب ومن انتاج شركة سينرجي وتأليف عبدالرحيم كمال ، وإخراج حسام علي .

وتدور أحداث المسلسل 3 قصص مثيرة حول المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية خاصة مصر في الفترة الأخيرة من أعمال إرهابية وتنقسم أدوار أبطال المسلسل إلى الإرهابي وضابط الشرطة والإعلامي الذي ينقل الوقائع.

حتى لا يطير الدخان
يعود مسلسل حتي لايطير الدخان إلى الواجهة مرة أخري، والذي تم تأجيله من رمضان الماضي بسبب جائحة كورونا وتدور أحداث المسلسل حول الطالب الريفي فهمي عبد الهادي الذي يتسلح بالمثالية ويصطدم بالواقع ويتخلي عنه الجميع ليتحول إلي الانتقام ويقوم ببطولته الفنان مصطفي شعبان وريهام عبد الغفور وحسين فهمي ومن انتاج العدل جروب وتأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل .

نسل الأغراب

يعود المسلسل أحمد السقا إلى الدور الصعيدي مرة أخري في الموسم الرمضاني المقبل، حيث يقدم مسلسل نسل الأغراب وهو عبارة عن مجموعة من القصص الصعيدية التي يعشقها المشاهد المصري، ويشترك في المسلسل أمير كرارة ، مي عمر ، أحمد صلاح حسني ، محمد جمعة ، إنجي المقدم ، فردوس عبد الحميد ، دياب ، محمد علاء ، وأحمد فهيم ، وإنتاج «سينرجي» ، ومن تأليف وإخراج محمد سامي .

تقاطع طرق
تعود الفنانة مني زكي للظهور في الموسم الرمضاني المقبل من بوابة مسلسل تقاطع طرق والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعى تشويقي.
ويشترك في بطولة تقاطع طرق كلا من محمد فراج ، محمد ممدوح ، التونسية عائشة بن أحمد ، محمد التاجي ، مايان السيد ، وحنان يوسف ، وعدد كبير من النجوم ، ومن تأليف وإخراج تامر محسن .

هجمة مرتدة
من الأعمال المنتظرة في الموسم الرمضاني المقبل، وتدور أحداثه عن أحد ملفات المخابرات المصرية.
وهجمة مرتدة من بطولة الفنانة أحمد عز ، التونسية هند صبري ، هشام سليم ، ماجدة زكي ، صلاح عبدالله ، وأحمد فؤاد سليم ، ومن تأليف باهر دويدار وإنتاج « سينرجي » ، وإخراج أحمد علاء .

عش الدبابير
ومن المنتظر أن يعود الفنان مصطفي شعبان للموسم الرمضاني من بوابة مسلسل عش الدبابير الذي تدور أحداثه حول شخصين يواجهان صعاب كثيرة ويتحدان للخروج منها ، بينما يتربص بهما شخص آخر بمثابة العدو لهما ، ويدخلان معا في صراع كبير حتي نهاية المسلسل.

ويشترك في عش الدبابير الفنان عمرو سعد ، ومن تأليف محمد سيد بشير ، وإنتاج صادق الصباح ، وإخراج أحمد خالد موسى