التخطي إلى المحتوى
إصابات كورونا في العالم تسجل أعلى معدل يومي منذ بداية الجائحة

ذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن دول العالم سجلت أمس السبت، أعلى معدل إصابة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 منذ بداية الجائحة حيث سجلت الإصابات 449,319 حالة.

وحسب آخر احصائية للفيروس فان عدد الإصابات، في جميع أنحاء العالم وصل إلى 43187051، فيما تجاوز عدد الوفيات بالفيروس 1157395 وفاة.

أكثر الدول تضررا

تعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات فيها أكثر من 8.5 ملايين إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 224,128، وتحتل الهند المركز الثاني من حيث الإصابات والثالث من حيث الوفيات، حيث سجلت أكثر من 7.8 ملايين إصابة و117,956، في حين حلت البرازيل ثالثة بإجمالي إصابات وصل إلى 5,353,656 وثانية من حيث الوفيات، حيث سجلت 156,471 حالة وفاة.

وحسب لوكالة رويترز، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان، وسط الصين، في ديسمبر 2019، تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق.

إيطاليا تغلق السينما والمسارح

قررت إيطاليا بعد تسجيل أعداد قياسية من الإصابات الجديدة، تشديد القيود للحد من تفشي كورونا ، رغم التظاهرات في الأيام الأخيرة في روما ونابولي ضد حظر التجوّل المفروض في ثلاث مناطق، حيث سيتم إغلاق دور السينما والمسارح وصالات الألعاب الرياضية وأحواض السباحة، اعتباراً من الاثنين حتى 24 نوفمبر. وسيتعين على الحانات والمطاعم إغلاق أبوابها عند الساعة 18,00.

وأوضحت وزارة الصحة الإيطالية، أنه تم تسجيل أمس السبت، حوالي عشرين ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

انتهاء كورونا من مصر
كورونا

إسبانيا تعلن حالة الطوارئ

ولم تكن إسبانيا أفضل حالا من إيطاليا، حيث أعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز، اليوم الأحد، حالة طوارئ صحية في البلاد تمتد حتى بداية مايو، وتترافق مع حظر تجوّل في عموم البلاد باستثناء جزر الكناري.

وقال سانشيز “نمر بوضع صعب للغاية”، وذلك بعدما تخطت اسبانيا عتبة مليون إصابة بكوفيد-19 وتواجه طفرة وبائية تبدو خارجة عن السيطرة.

إصابات جديدة في صفوف مسؤولي الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد الأكثر تضررا في العالم، أعلن ناطق باسم نائب الرئيس الأمريكي أن مدير مكتب مايك بنس خضع لفحص كوفيد-19 وتبين أنه مصاب بالمرض، ويضاف مارك شورت إلى لائحة المسؤولين الأمريكيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.