التخطي إلى المحتوى
الصحة توجه تحذيرا للمواطنين: هذه الكمامات تنقل فيروس كورونا
حالات الكورونا اليوم

وجهت وزارة الصحة، تحذيرا إلى المواطنين بشأن ارتداء الكمامات الممزقة والفضفاضة والمبللة، حيث أكدت أنها تنقل فيروس كورونا المستجد كوفيد 10.
وشددت الصحة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إتباع الطرق الصحيحة عند ارتداء الكمامة عن طريق تغطية منقطة الأنف والفم ولا تكون شفافة أو ممزقة يستطيع الفيروس الدخول من خلالها، ثم التخلص منها عن طريق سلة المهملات.

وحذرت وزارة الصحة، من تجاهل وإهمال التعليمات التي تصدرها الدولة والوزارة حتى لا تحدذ انتكاسة في الوباء وعودته بأعداد كبيرة مرة أخري.

أخر إحصائية لكورونا في مصر

وفي آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر، كشف وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن خروج 78 متعافيا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين إلى 98981 حتي تاريخه.
وأعلنت الوزارة أمس، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس ووفاة 12 حالة جديدة، ليصل عدد الإجمالي ا الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين27 أكتوبر، هو 106707 حالات من ضمنهم 98981 حالة تم شفاؤها، و 6211 حالة وفاة.

حالات كورونا في مصر اليوم
بيان الصحة عن كورونا اليوم

خط ساخن وتطبيق لمتابعة كورونا

وخصصت وزارة الصحة والسكان في مصر، عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وأهابت الوزارة، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد التحذيرات من مرحلة ثانية للفيروس، بالتزامن مع دخول الشتاء والطقس البارد