التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. تاج الدين يوضح سبب الإصابة بكورونا بعد التعافي
بالفيديو: تاج يوضح سبب الإصابة بكورونا بعد التعافي

أكّد الدكتور محمد عوض، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن لا شيء يمنع من إصابة المتعافي بوباء “كوفيد – 19” لعدة مرات أخرى، موضحًا أن معظم الفيروسات لا تعطي سوى مناعة مؤقتة وتتطلب ما يسمى بجرعات التطعيم المنشطة.

الفرق بين العدوى والمرض

وأوضح عوض، في تصريحات تليفزيونية، أنه يوجد فرقًا بين العدوى والمرض، حيث أن الشخص من الممكن أن يلتقط الفيروس بدون الإصابة بالمرض، لافتًا إلى وجود تجانس بين مصر والعالم في الوضع الوبائي، إلا أن نسبة الحالات البسيطة المصابة بالوباء المستجد هي الغالبية العظمى بين الحالات المصابة على عكس دول كبرى تسود فيها الحالات الشديدة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن وباء “كوفيد – 19″، يظل على الأسطح لفترة من الزمن نتيجة لمس أحد المصابين، لافتًا أن العملات والمستندات الورقية المتداولة قابلة لنقل الوباء المستجد.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تسجيل مصر أكثر من 182 ألف إصابة بوباء “كوفيد – 19” حتى الأحد، موضحًا أن العدد الإجمالي لحالات التعافي من الوباء وصل أكثر من 140 ألف حالة.

وأوضحت الوزارة أنها تعمل وفق توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو من العام الماضي، حيث أن زوال الأعراض الخاصة بالمرض لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشّرًا لتعافي المريض من الوباء المستجد

وأشارت الوزارة، إلى أنها تواصل رفع استعداداتها في المحافظات، ومتابعة الموقف الوبائي أولًا بأول، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد الفيروسات والأمراض المعدية.