أعلن مؤسس Hello Games شون موراي على X أن لعبة No Man’s Sky تغلبت أخيرًا على إطلاقها غير المتوقع ووصلت إلى تقييم “إيجابي للغاية” على Steam. ويعني هذا التقييم أن 80% من مراجعات Steam التي بلغت 246000 تقريبًا إيجابية. “يا إلهي يا رفاق – لقد حدث ذلك. جميع المراجعات: إيجابية للغاية. شكرًا، شكرًا، شكرًا. ليس لديكم أي فكرة عما يعنيه هذا لنا”.
كانت العديد من المراجعات المبكرة للعبة No Man’s Sky، بما في ذلك Engadget، على غرار “تبدو هذه اللعبة رائعة ولكنها تعاني من الكثير من المشكلات”. وشملت هذه المشكلات عدم وجود محرك أقراص فائق السرعة على السفن الجديدة، وخلل في الموارد ومشاكل تعدد اللاعبين. وفي الوقت نفسه، أطلقنا عليها وصف “رائعة ومذهلة من الناحية الفنية ومبتكرة وجذابة”.
وعلى الرغم من الإيجابيات العديدة، فقد حصلت لعبة No Man’s Sky على تقييم “سلبي ساحق” على Steam بعد وقت قصير من إطلاقها. بعد عامين، وصلت اللعبة إلى مستوى “مختلط” وبلغت “إيجابية في الغالب” في عام 2021. قال موراي في ذلك الوقت: “تصبح كل نقطة مئوية أصعب بشكل كبير مع تقدمك في التصنيفات”. “هذا هو السبب في أنه من النادر جدًا أن تغير الألعاب تصنيفها طوال الوقت ولماذا افترضنا أننا قد لا نتمكن من ذلك أبدًا”.
لقد حققت نجاحًا كبيرًا مع بيع أكثر من 10 ملايين وحدة، لكن المستخدمين جادلوا بأن اللعبة وضعت سابقة سيئة. كان لا يزال من غير المعتاد إلى حد ما في عام 2016 دفع 60 دولارًا مقابل لعبة شبه معطلة. نظرًا لاستمرارها في البيع، فقد تكون الاستوديوهات قد فهمت الرسالة الخاطئة بأنه من المقبول إصدار عناوين غير مكتملة (Cyberpunk 2077 وOverwatch 2 وHalo Infinite وما إلى ذلك) وإصلاحها لاحقًا. ومع ذلك، لا يمكن لأحد أن يقول إن Hello Games لم تبذل الجهد للوصول إلى هذا المستوى، حيث أصدرت ما لا يقل عن 35 تحديثًا مجانيًا للمحتوى على مدار السنوات الثلاث الماضية.
نقلاً عن : الوفد