حساب المواطن: بدء تلقي طلبات الاعتراض على دفعة فبراير
حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، أمس الثلاثاء، عن بدء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ63 (دفعة شهر فبراير الجاري 2023م)، ونوه حساب المواطن، في تغريدة نشرها من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن طلبات الاعتراض يتم تلقيها من خلال البوابة الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن، قد قام بإيداع مبلغ (3.7) مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم، وذلك في التاسع من شهر  فبراير الحالي، حيث وصل عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والستين (11.2) مليون مستفيد وتابع.

وفي هذا السياق قال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، إن (76%) من المستفيدين قاموا بالحصول على الدعم في دفعة شهر فبراير الجاري، ووصل متوسط دعم الأسرة الواحدة (1844) ريالاً سعودياً.

ولفت مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن إلى أن مجموع أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في تلك الدفعة سجل أكثر من (2.1) مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته (80%)، ووصل عدد التابعين (8.5) ملايين مستفيد، بينما وصل عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من (533) ألف مستفيد، مشكلين (20%) من مجموع المستفيدين الرئيسيين.

تلقي طلبات الاعتراض على دفعة فبراير

ونوه مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن ان مجموع ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ بدءه وحتى الآن، وصل إلى أكثر من (148) مليار ريال منها (1.9) مليار ريال تعويضات عن دفعات تمت في وقت سابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *