هل أنا مؤهل في حساب المواطن؟ خطوات معرفة الأهلية برقم الهوية
الأهلية في حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن عدد من الآليات والخدمات المختلفة التي تساعد المواطن على الحصول على ما يريد معرفته بشأن برنامج حساب المواطن المقدم للمواطنين من ذوي الدخول المحدودة والمتوسطة المستحقين للشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتسجيل في برنامج حساب المواطن، ومن بين تلك الآليات هي خطوات معرفة الأهلية في حساب المواطن، ولهذا ردًا على سؤال هل أنا مؤهل في حساب المواطن؟ فقد قامت الصفحة الرسمية لخدمة المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتوضيح، نتابع فيما يلي للتفاصيل.

هل أنا مؤهل في حساب المواطن؟

يمكن اطلاع الفرد على حالة الأهلية في برنامج حساب المواطن من خلال موقع البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بسهولة وبرقم الهوية، وقد أتاحت الحكومة بالمملكة العربية السعودية الخدمة الإلكترونية لمعرفة الأحقية في الأهلية حرصًا منها على تقديم وإيصال الدعم المادي لجميع الأشخاص من المواطنين والمواطنات الذين في حاجة لضمان تحقيق حياة كريمة لهم.

خطوات معرفة الأهلية في حساب المواطن

لمعرفة الأهلية في حساب المواطن، يمكن هذا برقم الهوية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط موقع حساب المواطن البوابة الإلكترونية الرسمية.
  • ثم النقر على أيقونة القائمة الرئيسية، الموجودة بأعلى يسار الشاشة.
  • بعدها اضغط على تسجيل الدخول، ثم أنقر على دراسة الأهلية.
  • أكتب رقم الهوية الوطنية، ثم اضغط على تحقق، لتظهر لك كافة المعلومات التي تتعلق بالأهلية في حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن 64 لشهر مارس القادم

وفقًا لآلية موعد صرف حساب المواطن المتبعة، فإن الصرف يكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ونظرًا لأن يوم 10 مارس 2023 المقبل يوافق يوم الجمعة، وهو يوم عطلة أسبوعية، فمن المقرر أن يتم صرف حساب المواطن الدفعة 64 لشهر مارس المقبل في يوم الخميس السابق ليوم الجمعة، ليكون موعد الصرف في يوم 9 مارس 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *